أخبار محلية

حمادة: اليوم كل الناس في خطر

أعلنَ عضو كتلة “اللّقاء الديموقراطي” النائب مروان حمادة، بعد زيارته البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي “أنّه قد يكون هناك زيارة قريبة للنائب تيمور جنبلاط إلى بكركي، حاملًا كلّ شؤون البلد معه لمناقشتها مع البطريرك الراعي، مشيراً إلى أنّ “ما نعيشه اليوم هو صيغة التّحقيق المستحيل والممنوع، وأنا عشته شخصيًّا وعاشه كلّ شهداء ثورة الأرز”.

 

وقال حمادة: “اليوم هناك تحقيق ممنوع من الذين سوف يثبت عليهم مسؤولية تفجير مرفأ بيروت، أكان من الخارج أم الداخل ولكن تصرّف بعض فرقاء الداخل يزيد عليهم الشّبهات، والذي رأيناه الأمس في قصر العدل والتّصرّف الذي حصل مع النواب أمر غير مقبول”.

 

أضاف: “أن الحزب التقدمي الإشتراكي دعا منذ اليوم الأول لتشكيل لجنة تقصّي حقائق دولية، لأنّنا نعلم أنّه ومع كلّ حسن النّية أفضل قاضي في لبنان عاجز أن يذهب إلى مكان يضع نفسه وعائلته ووظيفته في خطر”.

 

وتابع: “اليوم كلّ الناس في خطر، فجريمة المرفأ كبيرة إلى درجة أن القاتل قاتل لـ250 لبناني وغير لبناني، والجارح جارح لـ6 آلاف شخص والذي دمّر نصف العاصمة لن يسمح للتّحقيق أن يمرّ بسهولة”.

 

وشدّد حمادة “أن ميّزة بكركي أنها الخط الأحمر الأخير الذي يحمي استقلال ووحدة لبنان، فالحوار في المجلس لا يتطوّر، لذلك هذا الصرح الذي كان وراء لبنان الكبير واستقلال لبنان في 1943 ونهاية الحرب الأهلية عام 1958 ومصالحة لـ2001، اليوم نرى أن كافة الأنظار تتّجه للإنقاذ الأخير”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى