أخبار محلية

الموتُ يُغيّبُ مخايل الضاهر

غيّب الموت النائب والوزير السابق مخايل الضاهر عن عمر يناهز الـ95 عاماً أمضاها في العمل الحقوقي والسياسي، وهو متزوج من كارين رزق الله ولديهما ولدان.

 

والرّاحل حاصلٌ على إجازة في القانون ودراسات عليا في الحق الخاص. وعمل محامٍ في الاستئناف منذ عام 1954.

 

وانتخب نائباً للمرة الأولى عام 1972 عن المقعد الماروني في عكار في شمال لبنان. وظلّ عضوًا بهذا المجلس لغاية عام 1992 حيث لم تجر الإنتخابات طوال هذه الفترة بسبب الحرب الأهلية.

WWE Offers Contract To Former Bodybuilder steroids before and after ripped bodybuilder iain valliere eyes top spot at mr. olympia 2022, as he stuns fans with beast build up – essentiallysports
ومع قرب نهاية ولاية الرئيس أمين الجميّل في عام 1988 ترشّح للانتخابات الرئاسية وذلك بعد اتفاق بين مبعوث الولايات المتحدة “ريتشارد مورفي” والرئيس السوري حافظ الأسد على أن يكون هو المرشح الوحيد للرئاسة، لكن لم تجرِ الانتخابات بسبب عدم اكتمال نصاب مجلس النواب في جلسة الانتخاب.

 

وفي العام 1992 وبعد نهاية الحرب الأهلية وإجراء الانتخابات النيابية الجديدة انتخب عن المقعد نفسه المخصّص للموارنة في عكار، بينما خسرَ بانتخابات عام 1996، لكنه عاد وفاز بانتخابات عام 2000، وظل عضوًا في المجلس لغاية عام 2005، وترشح لانتخابات عام 2009 عن المقعد الماروني في عكار إلّا إنّه لم يحقّق النجاح.

 

وشاركَ في الحكومة اللبنانية كوزير مرة واحدة حيث عُيّن وزيرٌ للتربية الوطنية والفنون الجميلة في العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى