تكنولوجيا

حماية بصرك مع ميزة «مسافة الشاشة» في نظام التشغيل القادم IOS 17

تتحمل الشركات التكنولوجية مسؤولية توفير منتجات تعزز صحة ورفاهية مستخدمها. وقد أظهرت شركة «أبل» الريادة مراراً وتكراراً من خلال تقديم ميزات تحسين صحة البصر في أجهزتها.

 

وتهدف الميزات التي تقدمها «أبل»: «Night Shift» و«True Tone» و«Dark Mode» إلى تقليل الضوء الأزرق، وتخفيف سطوع الألوان، وخلق ظروف أكثر طبيعية للعرض حسب الإضاءة المحيطة.

 

الآن، في تحديثها الجديد لنظام التشغيل القادم iOS 17 قامت «أبل» بتقديم ميزة جديدة تُسمى «مسافة الشاشة Screen Distance»، التي تهدف إلى تقليل إجهاد العين والحد من خطر الإصابة بقصر النظر، خصوصاً لدى الأطفال الذين يستخدمون أجهزتها بشكل متكرر.

فما ميزة «مسافة الشاشة»؟

 

تعد ميزة «مسافة الشاشة» إضافة جديدة في نظام التشغيل iOS 17، حيث ترسل تنبيها إلى المستخدم إذا كان يحمل جهاز «آيفون» أو «آيباد» بشكل قريب جداً من عينيه لفترات طويلة.

 

يوصى بأن يكون الجهاز على مسافة تتراوح بين 40 و45 سم بعيداً عن العيون، للحفاظ على صحة العين وتقليل خطر الإصابة بقصر النظر.

 

يُعد قصر النظر حالة صحية تؤثر على أكثر من 30 في المائة من سكان العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 50 في المائة بحلول عام 2050، وتُعد زيادة المسافة بين الجهاز والشخص الذي ينظر إليه واحدة من أفضل الوسائل للوقاية من هذا المشكلة الصحية. وعند تفعيل ميزة «مسافة الشاشة»، سيُصدر الجهاز تحذيراً يقول: «الآيفون قريب جداً iPhone is Too Close» إذا كان الجهاز أقرب من 30 سم من العيون.

 

 

تنبيه: «الآيفون قريب جداً iPhone is Too Close» إذا كان الجهاز أقرب من 30 سم من العيون (الشرق الأوسط)

لتفعيل ميزة «مسافة الشاشة»، يتعين على المستخدمين اتباع الخطوات التالية:

 

1 – فتح تطبيق الإعدادات (Settings).

 

2 – النقر على وقت الشاشة (Screen Time).

 

3 – النقر على مسافة الشاشة (Screen Distance) في قسم «Limit Usage».

 

4 – النقر على «تابع» (Continue) ثم «تشغيل مسافة الشاشة» (Turn on Screen Distance).

تتوافق ميزة «مسافة الشاشة» مع طراز «iPhone XS» والطرز الأحدث، بالإضافة إلى طرازات «iPad Pro» بحجم 11 و12.9 بوصة والطرز التي صدرت في عام 2018 وما بعده.

 

تظل الصحة والرفاهية العامة أولويات مهمة للشركات التكنولوجية. ومع تقديم ميزة «مسافة الشاشة» في نظام التشغيل iOS 17، تُعزز «أبل» هذه الأولويات، مؤكدةً تعهدها بتقديم حلول تكنولوجية تعمل على تحسين صحة المستخدمين وتقليل التأثيرات الصحية السلبية للاستخدام الطويل للشاشات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى