أخبار دولية وإقليمية

مجلس لبنانيي فرنسا يهنىء بالاستقلال

تقدم مجلس لبنانيي فرنسا ” conseil des libanais de france ” “colif” بأحر التهاني الى اللبنانيين وجميع المواطنين في المهجر، لمناسبة مرور ثمانين عاما على الاستقلال.

 

وبهذه المناسبة، أقام المجلس عشاء خاصا حضره القائم بالاعمال سفير لبنان بالوكالة في فرنسا زياد طعان، يرافقه دبلوماسيون لبنانيون اعضاء في السفارة، والعديد من المسؤولين الفرنسيين المنتخبين أصدقاء لبنان، وأعضاء من وزارة الخارجية الفرنسية واوروبا اضافة الى دبلوماسيي الاونيسكو.

 

انطلاقا من هذا الحدث الوطني، اعلن اعضاء المجلس بصوت رئيسهم جيروم حجار: “إن لبنان، وطن الارز المعمر لالاف السنين، يوحدنا جميعا دون استثناء. لبنان الذي يمر بمرحلة صعبة للغاية مرتبطة بوجوده، يسكن في قلوبنا وعقولنا، كلنا مرتبطون بالوان ومرزية العلم اللبناني الذي شرائطه الحمراء ترمز الى دماء شهدائنا من اجل استقلالنا والشريط الابيض في الوسط الذي يمثل الثلج على جبال لبنان رمز النقاء والسلام، والارزة الخضراء شعارنا الوطني، نتمنى لكم، المستقبل الافضل، لكل اللبنانيين في جميع انحاء العالم، وكلنا ثقة بشبابنا لمواصلة طريق الوحدة واستعادة السيادة لوطن الارز. نحن على ثقة بان لبنان سينهض ويتغلب على كل التحديات”.,

 

ووجه المجلس كل تحياته واطيب تمنياته الى جميع مؤسسات الدولة اللبنانية في فرنسا، وكذلك الى وفد البعثة الدائمة للبنان لدى الاونيسكو، الذي يقع مقره الرئيسي في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى