أخبار محلية

ثانوية مار يوسف الأنطونيّة في زحلة تناقش موضوع العدالة

ثانوية مار يوسف الأنطونيّة في زحلة تناقش موضوع العدالة

 

نظّمت ثانويّة مار يوسف للرّاهبات الأنطونيّات في كسارة – زحلة café philosophique بعنوان “العدالة”، بمشاركة شخصيّات قانونيّة وقضائيّة وثقافيّة وتربويّة.

بدأ اللقاء بالنشيد الوطنيّ اللبنانيّ، ثم كانت كلمة لرئيسة المدرسة الأخت رولا كرم، عرضت فيها أهميّة الثقافة والحوار لدى الطلّاب، الذين رأت فيهم نساء الغد ورجاله ، والذين بهم وبفكرهم سينعم لبنان. حضر السهرة الدكتور جهاد صليبا، ممثلاً وزير التربية والتعليم العالي الدكتورعبّاس الحلبي، وحضر لجان الأهل والمربّون وأصدقاء، للمشاركة في النقاش الذي تعدّى الساعتين، عرض خلالها طلّاب الصفوف النهائيّة في الثانويّة آراءهم التي تعدّدت بين مؤيّدٍ للعدالة القضائيّة أو عدالة القوّة، أو عدالة الحياة، أو العدالة الإلهيّة، أو اللاعدالة.

أدار الحوار، الدكتور جورج حرب، في حين كانت لجنة من الشخصيّات الثقافيّة تشرف على وضع علامات للنقاش وآرائه وحججه المنطقيّة وأسلوبه، ففاز في نهايته صفّ الآداب والإنسانيّات في النقاش، بفارق بسيطٍ في العلامات عن زملائهم الصفوف الأخرى.

تألّفت اللجنة المشرفة على الحوار من الدكتور نبيل خوري، والدكتور زياد مكنّا، والدكتور مارك الرياشي، والسيّدة روزي حبّو، والدكتور بيار مالك، وفي النهاية، سلّمت رئيسة المدرسة الأمّ رولا كرم الكأس والميداليّات للطلاب الرابحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى