أخبار محلية

*عناوين الصحف الصادره اليوم الأحد 25/02/2024*

*عناوين الصحف الصادره اليوم الأحد 25/02/2024*

 

النهار

مبادرة “كتلة الاعتدال” تكسر الجمود… بدفع سعودي؟

 

الديار

-جبهة الجنوب الى التصعيد والمقاومة جاهزة لأي تحوّل في الحرب

-القوات اللبنانية: لتشاور سري بين القوى السياسية وفق الخيار الثالث رئاسياً

-النازحون في لبنان قنبلة موقوتة… متى التحرك؟

 

الراي الكويتية

-مديرة «أونروا» في لبنان: لا «خطة بديلة» إذا تمسكت الدول بتعليق التمويل

 

الشرق الاوسط

-قتل النساء يتزايد في لبنان… 21 سيدة أنهى أزواجهنّ حياتهنّ عام 2023

-تواصل المواجهات في الجنوب… و«حزب الله»: المقاومة باقية على الحدود

 

الجريدة الكويتية

«الهلال الأحمر» يوزّع مساعدات على المتضررين من فيضان «النهر الكبير» بلبنان

 

ابرز ما تناولته الصحف الصادرة اليوم:

 

الشرق الاوسط

تواصلت المواجهات بين إسرائيل و«حزب الله» عند الحدود الجنوبية للبنان، في حين عدّ الحزب على لسان النائب حسن فضل الله أن «لا كلام مع هذا العدو إلا بالسلاح والمواجهة». وقال فضل الله، خلال تشييع أحد المقاتلين، إن «المقاومة مُنتصرة وباقية على كل الحدود اليوم، وغداً، وفي كل زمان».

ويأتي موقف فضل الله في وقت تتكثف فيه المشاورات والطروحات التي يتم التداول بها لإنهاء الأزمة بين إسرائيل و«حزب الله»، منها إبعاد الأخير مسافة 10 كيلومترات عن الحدود الجنوبية، وهو ما لا يزال يلقى رفضاً من الحزب.

وطال القصف الإسرائيلي أطراف بلدتي راشيا الفخار وكفرحمام، وأطراف بلدات كفرشوبا وحلتا وجبل بلاط ومروحين وبرعشيت وبليدا، في حين سُجّل مساءً قصف على بلدة الضهيرة في القطاع الغربي، وارتفعت سحب الدخان، وتوجّهت إلى المكان سيارات الإسعاف، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وكان قد أعلن «حزب الله» سلسلة عمليات طالت مراكز وتجمعات عسكرية للجيش الإسرائيلي. وقال، في بيانات متفرقة، إن مقاتليه استهدفوا تجمعات لجنود إسرائيليين في تلة الكوبرا بصاروخي «بركان»، وفي محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية. كما استهدفوا موقع راميا وموقع ‏رويسات ‏العلم وثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا، ومواقع عسكرية في مرتفعات كفرشوبا.

ووزع الإعلام الحربي في «المقاومة الإسلامية» مشاهد من عملية استهداف مقر قيادة «اللواء الشرقي 769»، التابع للجيش الإسرائيلي في ثكنة كريات شمونة، لتعود بعدها وسائل إعلام إسرائيلية وتعلن إطلاق صافرات الإنذار في «كريات شمونة».

وبعدما كانت قناة «المنار» قد ذكرت أن الطيران الحربي استهدف مجدداً (السبت) بلدة بليدا بثلاث غارات بعدما دمّر فيها مركزاً صحياً قبل يومين وأدى إلى سقوط قتلى، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه على منصة «إكس» إن طائرة مسيَّرة إسرائيلية رصدت خلال ساعات النهار «مجموعة من المخربين تدخل مبنى عسكرياً لمنظمة حزب الله الإرهابية في قرية بليدا في جنوب لبنان، وقد تم قصف المبنى».

كما لفت أدرعي إلى أن الطائرات الحربية رصدت مباني عسكرية أخرى يستخدمها «حزب الله» في منطقة قرى رب التلتين وعيتا الشعب وبليدا، مشيراً إلى أنه «تم قصف مواقع عدة في جنوب لبنان بنيران المدفعية لإزالة تهديد محتمل قد ينطلق منها».

*المقالات والآراء التي تنشر تعبّر عن رأي كاتبها*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى