أخبار محلية

سيدة النجاة ازدانت بلوحات المهندس غازي غصن 

سيدة النجاة ازدانت بلوحات المهندس غازي غصن

 

قدّم المهندس غازي غصن مجموعة من لوحاته الفنية المرسومة بالحبر الصيني الى مطرانية سيدة النجاة في بادرة مقدّرة ومشكورة. وقد زيّنت هذه اللوحات جدران الممرات التي توصل الى الطابقين الأول والثاني في المطرانية، وهي تشمل رسومات عن مواقع مهمة في زحلة ولبنان، مثل مطرانية سيدة النجاة، مقام سيدة زحلة والبقاع، دير مار الياس الطوق، فندق قادري الكبير، قلعة بعلبك، قلعة صيدا، قلعة جبيل، قلعة راشيا، قصر بيت الدين، سيدة لبنان حاريصا، سيدة مغدوشة، سيدة اهدن، مار شربل عنايا، وغيرها من المعالم في لبنان، نفذها المهندس غصن بحرفية وتقنية فريدة من نوعها في لبنان.

ووجه رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم رسالة شكر الى المهندس غازي غصن جاء فيها:

“صديقي المهندس غازي غصن الكريم والمحترم،

أتمنى أن تكون بأتم صحة وسعادة. أود أن أعبر لك عن فرحتي وامتناني العميق لكل ما قدمته من جهد وإبداع في تزيين جدران المطرانية بلوحاتك الفنية الرائعة.

إن لمساتك الفنية الساحرة والمتقنة للتفاصيل جعلت من جدران المطرانية مكانًا ينبض بالحياة والتاريخ والجمال. بفضل رسوماتك، تمكنت من أن تلقي الضوء بشكل استثنائي على مدينة زحلة ومشاهد لبنانية تأخذ الأنفاس.

تعتبر هذه اللوحات ليست فقط تزيينًا للمطرانية، بل هي عبارة عن محبة واحترام لتراثنا الغني وجمال بلادنا العريق. إن رؤية هذه الأعمال الفنية تذكرنا دائمًا بمدى عظمة وروعة لبنان، وتجدد الفخر بانتمائنا لهذه الأرض الجميلة.

لا يمكنني إلا أن أشكرك من كل قلبي على عطائك الكريم وعلى جهودك الجبارة في إثراء محيطنا بالجمال والفن. أنت فعلاً قامة فنية مهمة في مجتمعنا، وأتمنى لك مستقبلًا ملؤه الإبداع والنجاح.

مرة أخرى، شكرًا جزيلاً لك، ونتطلع إلى مزيد من الأعمال الفنية الرائعة من أناملك السحرية.

مع كل البركة والتقدير والامتنان.

+ المطران ابراهيم ”

وبهذا ترسخت سيدة النجاة معلماً دينياً، ثقافياً، حافظاً للتراث وحارساً للإيمان، واللوحات الفنية كانت بمثابة نافذة تطل على عالم من الجمال والإيمان، ودعوة للجميع للتأمل في عمق الإيمان وروعة الفن، ولتجسيد الجمال الروحي في كل جوانب الحياة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى