أخبار محلية

“النائبان بيضون والحشيمي يتابعان مع ميقاتي إصدار مرسوم بدل الإنتاجية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية”

التقى اليوم النائبان الدكتور أشرف بيضون والدكتور بلال الحشيمي بدولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي لمواكبة سير مشروع مرسوم بدل الإنتاجية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، بعد توقيعه من معالي وزير التربية عباس الحلبي مشكوراً على مساعيه الحثيثة في الإسراع في إنجاز هذا الحق للمتعاقدين. وبناءً على توجيهات دولة الرئيس، جرى متابعة سير المرسوم مع الأمين العام لمجلس الوزراء لإنجاز الإجراءات القانونية والإدارية المطلوبة بالسرعة الممكنة لمنع التأخير في صدور المرسوم وإزالة العقبات التي تحول دون صدوره. وعليه، وقع اليوم المرسوم من معالي وزير المالية قبل أن يوقعه مشكوراً دولة رئيس مجلس الوزراء ويأخذ مجراه القانوني السليم.

 

مبارك للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية بدل الإنتاجية، وإن كانت متأخرة، وللأساتذة عموماً لناحية إدراج بند الاستفادة من بدل الإنتاجية في فصل الصيف على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء المقبلة.

 

كل الشكر لمن ساهم في تحقيق هذا الحق، الذي تأخر كثيراً فيما يخص الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، من رئيس مجلس الوزراء الرئيس نجيب ميقاتي إلى وزيري التربية والمال وصولاً إلى رئيس الجامعة اللبنانية الساهرين دوماً على إعطاء الحقوق لكافة الأساتذة وكل ما من شأنه تعزيز التربية في لبنان انطلاقاً من الشعار القائل “إذا سقطت التربية سقط لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى