متفرقات

*طقس لبنان غدًا قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في الحرارة*  

*طقس لبنان غدًا قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في الحرارة*

 

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا، قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وملموس على الجبال وفي الداخل حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحيانا.

 

الحال العامة: طقس صيفي يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية، حتّى ظهر يوم غد حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس في المناطق الجبلية والداخلية مع بعض التقلبات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

*الطقس المتوقع في لبنان:*

 

الخميس: صاف إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطّى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة خلال النهار ورياح ناشطة في المناطق الجنوبية والداخلية مما يتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارًا من المساء فيزيد من الشعور بالحر على الساحل ويتكون الضباب على المرتفعات.

 

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وملموس على الجبال وفي الداخل حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحيانًا.

 

السبت: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف في الداخل وعلى الجبال حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر على الساحل وتبقى الرياح ناشطة مع احتمال امطار خفيفة متفرقة اعتبارًا من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية.

 

الأحد: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، تنشط الرياح أحيانًا وتصل سرعتها لحدود الـ 45 كلم/س بخاصة شمال البلاد، ويتوقع هطول أمطار متفرقة اعتبارًا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى